الجمعة 27 سبتمبر 2024

عضو تنسيقية الأحزاب: المدرسة والإعلام لهما دور بارز في بناء وعي الشخصية المصرية

أخبار28-4-2020 | 20:36

قال مصطفى بكير، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن تشكيل الوعي للشخصية المصرية يأتي من خلال الاهتمام بالمدرسة وتعليم الأخلاقيات والعادات والتقاليد، وتجديد الخطاب الديني، وإقامة إعلام مؤثر قادر على بناء الوعي لدى المواطن خاصة في ظل الظروف التي نمر بها خلال الفترة الحالية من محاربة الإرهاب وفيروس كورونا.

 

وأضاف بكير في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن الأعمال الفنية من مسلسلات وإعلانات لها دور أيضا في تشكيل وعي المواطن المصري، وهذا ما شاهدناه في مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة والذي يحكي قصة الشهيد أحمد المنسي، وكيف كان دور الأسرة في تشكيل وعي هذا البطل.

 

وأشار إلى أن الإعلام له دور ثقافي وتوعوي وتنموي في بناء وعي الشخصية المصرية، فلدينا ممثلين بمثابة "خطر" على تشكيل الوعي المصري ويعملون على نشر فكر البلطجة والجهل والفساد بين الشباب، لذلك يجب أن يكون هناك وقفة من قبل الرقابة ووزارة الإعلام في التصدي لمثل هذه الأعمال الفنية سواء مسلسلات أو أفلام أو إعلانات ليس لها قيمة تفسد وعي المواطنين، ولا تقدم منفعة.

 

وطالب بأن تتبنى شركات الإنتاج، الفنانين الذين لهم تأثير في الشارع المصري كالفنان أمير كرارة والفنانة دنيا سمير غانم في تقديم محتوى هادف، يقدم معلومات قيمة، مشيرا إلى أن كافة الشباب والأطفال من سن 10 سنوات إلى 15 سنة يحبون ما يقدمه كرارة ودنيا.

 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو كثيرا إلى إبراز العناصر الشابة الناجحة لذلك نتج عن هذه الدعوات اللجنة التنسيقية من شباب الأحزاب والتي تعد نموذجا للشباب المصري الناجح والذي لديه وعي وفكر في مناقشة كافة القضايا.