الأحد 6 اكتوبر 2024

بالفيديو.. "البريد": صرف منحة العمالة لشريحة أقل من 35 عاما غدا

29-4-2020 | 12:45

قال بيومي قطان، مدير عام منطقة بريد شرق القاهرة، إنه يجرى الآن صرف المرحلة الثانية من استحقاق صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، موضحا أنه تم اتخاذ العديد من الضوابط والإجراءات التنظيمية لتنظيم عملية الصرف لتأمين سلامة المواطنين وتجنب أي تكدس أو زحام.

وأضاف خلال لقاء بفضائية "EXTRA NEWS"، أنه تم تقسيم المستحقين إلى شرائح عمرية، كل شريحة لها يوم مخصص للصرف، لعدم حدوث تكدس، لافتا إلى أنه يجرى اليوم صرف المنحة للشريحة العمرية من سن 35 إلى 50 عاما، وغدا سيتم الصرف للشريحة الأخيرة من سن أقل من 35 عاما، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المستحقين حوالي مليون مواطن.

وأشار "قطان" إلى أن هيئة البريد ووزارات الاتصالات والتنمية المحلية والتربية والتعليم اتفقت على فتح 500 مدرسة بالحافظات لتكون منافذ لصرف المنحة وتكون بديلة للمكاتب البريدية قد تكون مساحتها محدودة، لافتا إلى أنه تم لصق "استيكر" على أرضيات المكاتب تحدد مسافة انتظار العميل والعميل السابق بما لا يقل عن متر وفقا لتعليمات وزارة الصحة ومعايير منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه تم تجهيز ساحات انتظار خارج كل فرع من الفروع بحيث لا يتواجد في صالة المكتب عدد أكبر من العدد المناسب، وتم تكليف عدد من الموظفين تكون مهمتهم انتظار الجمهور واستقباله وتوجيهه خلال فترة الانتظار، مؤكدا أن عملية الصرف تتم بنجاح، حيث يتم صرف المنحة بالتزامن مع تقديم كل الخدمات.

وأكد أنه بدءا من الغد سيتم إيقاف صرف المنحة للعمال غير المنتظمة مؤقتا لبدء صرف المعاشات حتى لا يحدث تكدس، حيث سيبدأ صرف المعاشات لمدة أسبوع بدءا من يوم 1 مايو حتى 5 مايو، ثم يتم استئناف صرف الإعانات للمتخلفين للمرحلة الأولى يومي 6 و7 مايو أما يومي 9 و10 مايو فمخصصين للمتخلفين من صرف الإعانات في المرحلة الثانية.