الأحد 28 ابريل 2024

فنلندا توافق على استقبال 130 لاجئًا قادمين من اليونان

30-4-2020 | 17:10

 قالت وزارة الهجرة اليونانية اليوم الخميس إن فنلندا وافقت على استقبال 100 طفل من اللاجئين غير المصحوبين بذويهم و30 بالغًا، الأمر الذي يزيد من عدد الدول الأوروبية التي بدأت استقبال طالبي اللجوء صغار السن من اليونان.


ونقلت قناة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية عن بيان لوزارة الهجرة واللجوء في اليونان قولها "إن ذلك الاتفاق بين البلدين جاء خلال مكالمة بين نائب وزير الهجرة اليوناني جيورجوس كوموتساكوس والمسؤول البارز بوزارة الداخلية الفنلندية أولي بوليكا بارفياينين مستشار وزيرة الداخلية ماريا أوهيسالو".


وفي فبراير الماضي، قالت وزارة الداخلية الفنلندية إنها ستستقبل ما يصل إلى 175 من طالبي اللجوء من مخيمات في قبرص واليونان وإيطاليا ومالطا للتخفيف من الوضع الإنساني للاجئين داخل الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في منطقة البحر الأبيض المتوسط.


وقالت وزارة الهجرة اليونانية إن الأطفال، والكبار الذين سيتم لم شملهم بأفراد العائلة الموجودين بالفعل في فنلندا، سيتم نقلهم في الأسابيع المقبلة وتحديدًا بحلول نهاية مايو المقبل.


ويعيش عشرات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين، بما في ذلك الآلاف من الأطفال غير المصحوبين بذويهم، في ظروف مزرية داخل مخيمات مكتظة في العديد من الجزر اليونانية بعد وصولهم من الساحل التركي القريب.


ويعيش الكثير في المخيمات والشقق والملاجئ الأخرى في جميع أنحاء البر الرئيسي.


وتواصلت الحكومة اليونانية مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى للمساعدة في تحمل العبء، وفي الأسابيع الأخيرة تم نقل 12 طفلاً إلى لوكسمبورج و 47 آخرين إلى ألمانيا، كما تسعى اليونان إلى نقل 1600 طفل غير مصحوب بذويهم إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.


من ناحية أخرى، قالت وزارة الهجرة إنها تلقت شحنة من النمسا تحتوي على 60 حاوية معدلة خصيصًا لاستخدامها في الإسكان والمرافق الصحية والحجر الصحي في حالة الاشتباه في حالات إصابة بفيروس كورونا.


وأوضحت وزارة الهجرة اليونانية أن هذه الحاويات تأتي كجزء من تعهد النمسا بإرسال 181 وحدة مماثلة من تلك الحاويات إليونان.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa