الثلاثاء 14 مايو 2024

باحث: العملية الإرهابية بسيناء تستهدف هدم ما يبنيه مسلسل "الاختيار" لدى المصريين

أخبار1-5-2020 | 13:36

قال أحمد عطا، باحث في شؤون الحركات والشؤون الإسلامي، إن الهدف من التفجير الذي حدث أمس في بئر العبد بسيناء، هو رسم صورة ذهنية لدى المصريين بأن تنظيم داعش يستعيد عافيته، خاصة بعد ارتفاع الشعور المعنوي لدى المصريين بعد مشاهدة مسلسل "الاختيار".

 

وأضاف عطا في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن حادث التفجير الذي تم أمس في سيناء جاء ردا على ما قامت به القوات المسلحة بقتل أكثر من ألفين من العناصر التكفيرية المسلحة من بينهم قيادات داعش كانت في نقاط تمركز بسيناء أبرزهم مالك أبو شويش ومحمد أبو رشاد، ومحمد أبو سليمة، وأبو موسى الجوكي، بالإضافة إلى تفجير أكثر من ألف نفق كان يستهدف نقل الأسلحة إلى شمال سيناء.

 

وكشف أن هذه العملية الإرهابية التي حدثت أمس تتزامن مع عدد من الاجتماعات التي تمت خارج مصر ضمت أمين عام التنظيم الدولي إبراهيم منير، وفاضل العقال مسؤول التفخيخات في داعش بشمال سوريا، حيث اتفق على تنفيذ عمليات إرهابية في سيناء خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بعدما نجحت القوات المسلحة في القضاء على العناصر الإرهابية بنسبة 90%.

 

وكان المتحـدث العسكري للجيش المصري أعلن عن استشهاد ضابط وإصابة ضابط صف، و8 جنود جراء انفجار عبوة الناسفة، استهدف مركبةً مدرعة، في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.


    Dr.Radwa
    Egypt Air