الأحد 16 يونيو 2024

رئيس وزراء إيطاليا يعتذر لشعبه عن الصعوبات الاقتصادية التي صاحبت كورونا

1-5-2020 | 15:36

 قدم رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، اعتذاره للشعب الإيطالي عن الصعوبات الاقتصادية التي واجهتهم جراء وباء كورونا، وتعهد بمستقبل أكثر إشراقًا بمجرد رفع حالة الإغلاق.


واعترف رئيس الوزراء الإيطالي -في منشور كتبه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أوردته قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الجمعة- بأن حكومته تأخرت في سداد أكثر من 50 مليار يورو (ما يعادل 55 مليار دولار) مخصصة للأسر والشركات المتعثرة.


وقال "أعتذر بالنيابة عن الحكومة وأؤكد لكم أننا سنواصل الضغط من أجل استكمال المدفوعات والتمويل في أقرب وقت ممكن"، مشددًا على أنه يشعر بمعاناة الإيطاليين ومتفهم لمخاوفهم.


وأضاف "العديد يشعرون بالقلق إزاء الأزمة بسبب عمليات الإغلاق والمخاطر التي تتعرض لها وظائفهم"، مشيرًا "لقد قرأت بعض رسائلكم، ووضعت نفسي في مكانكم وشعرت بالثقل الكامل الذي تشعرون به".


وأعرب عن إصراره على أن كل المعاناة ستستحق ثمنها حال تم احترام إجراءات التباعد الاجتماعي بمجرد تخفيف القيود، لافتًا إلى أن أربعة ملايين من الإيطاليين سيعودون إلى العمل يوم الإثنين المقبل "بفضل النتائج الأولية" للاحتواء.


وستبدأ إيطاليا الخروج من أطول حالة إغلاق شهدتها العالم إثر جائحة كورونا يوم الإثنين المقبل وسترى ما إذا كان شهرين من الاحتواء كانا كافيين من أجل تجنب موجة جديدة من العدوى.


تجدر الإشارة إلى أن حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كوفيد -19 في إيطاليا قد وصلت رسميًا إلى 27 ألف و967 حالة - ما يضعها في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة - غير أن معدل الإصابات اليومية في البلد المطلة على البحر المتوسط عادت إلى مستويات شوهدت آخر مرة خلال أوائل شهر مارس الماضي.