الجمعة 28 يونيو 2024

وزيرة الصحة: زيادة إصابات كورونا سببها سلوكيات المصريين

أخبار2-5-2020 | 01:01




أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والشكان، أن زيادة عدد حالات الإصابة بكورونا سببها سلوكيات المصريين، لافتة إلى أنه سيتم تغيير هذه السلوكيات عند التعايش مع كورونا.


وأضافت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الأعداد ما زالت في مستواها الطبيعي بالنسبة للبلدان الأخرى، خاصةً أن الأعداد لم تصل أضعاف الأسبوع الماضي.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 متعافيًا.


وأضاف أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.