الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس وزراء الجزائر يدعو لمزيد من اليقظة لوقف تفشي "كورونا"

2-5-2020 | 16:27

دعا عبد العزيز جراد رئيس الوزراء الجزائري المواطنين في بلاده إلى التحلي بمزيد من اليقظة لوقف تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال جراد في تصريحات إذاعية اليوم السبت إنه "تم القيام بعمل كبير من طرف الأطقم الطبية من أجل التكفل بالمصابين بالكورونا، وتم تسخير إمكانيات كبيرة من الدولة من أجل دعم جهود الممارسين"، داعيا المواطن إلى تحمل مسؤولياته وأداء دوره في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الجزائر تمكنت في إطار التعاون الدولي من الحصول على كميات كبيرة من التجهيزات والمنتجات الطبية، مؤكدا أن مكافحة هذه الجائحة تقوم على محورين هما العلاج والوقاية.

وشدد على أن الانخراط الفعال والفعلي للمواطن يسمح بالحفاظ على حياته وحياة المحيطين به ويعزز الجهود من أجل الخروج من هذه الأزمة الصحية، مشيرا إلى أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وأكد أن الدولة الجزائرية تعمل من خلال وزارة الصحة على التصدي لتفشي الجائحة وتعزز بالإمكانيات المادية واللوجيستية والهياكل الصحية من أجل تسوية منحى العدوى.

وأوضح رئيس الوزراء الجزائري أن الدولة تعمل من خلال تقييم حصيلة الوضع الوبائي من جانب خبراء الصحة على اتخاذ القرارات التي تفرض نفسها وتعزيز عمل مختلف الهيئات المشاركة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.