الإثنين 20 مايو 2024

وزير التعليم العالي يشيد بإجراءات هيئة الاستشعار لاستغلال مواردها وتسويقها لخدمة المجتمع

أخبار3-5-2020 | 21:43

 أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، بالإجراءات التي تتخذها الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، لاستغلال موارد الهيئة المعطلة، وتسويقها لخدمة المجتمع المصري، موجها بتذليل كافة العقبات التي تواجه الهيئة.


جاء ذلك خلال رئاسته اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير للبحث العلمي، والدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة، وأعضاء المجلس.


أكد الوزير - خلال الاجتماع - أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، متمنيا السلامة للجميع.


من جانبه، استعرض الدكتور محمد بيومي رئيس الهيئة الإجراءات الخاصة بشئون أعضاء الهيئة، والمبنى الجديد الجاري إنشاؤه للشعب العلمية والمعامل المركزية وقاعات التدريب، لاستيعاب الهيئة البحثية والمعاونة والاخصائيين الذين يعملون على مشاريع تتوافق مع الخطة التنموية للدولة.


وأحيط المجلس علما بتوقيع الهيئة بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية، و توقيع عقود المشروعات الجاري تنفيذها بمشاركة أعضاء من شعبة الفضاء بالهيئة في مشروعات (مصر سات 2، Nexsat، التحالف).