السبت 28 سبتمبر 2024

محمد إمبابى: ضوابط تنشيط السياحة الداخلية جيدة.. ويجب إلزام الفنادق بتطبيق المعايير الصحية

اقتصاد4-5-2020 | 20:00

قال محمد إمبابي، نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية ورئيس شعبة اصحاب المطاعم والفنادق والمنشات السياحية "إن الغرفة تؤيد كافة الضوابط التي اعتمدها رئيس الوزراء لتنشيط قطاع السياحة الداخلية " .

وأكد في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"  أهمية الدور الذى قام به وزير السياحة لوضع تلك الضوابط  والتي استلزمت التنسيق بشكل كامل مع الجهات المعنية لتشكيل لجان مشتركة لمراقبة تنفيذ تلك الضوابط متوقعا أن تستأنف حركة السياحة الداخلية بعد انتهاء شهر رمضان.

وأشار إمبابى إلى ضرورة تحقيق نوع من الإلزام بتطبيق الضوابط الصحية لكل فندق وذلك بتعيين موظف متفرغ مهمته الإشراف على تنفيذ الاشتراطات الصحية وتقييمها حرفيا مشيرا إلى أن اغلب الفنادق لم تتعود على تطبيق تلك الضوابط .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد عقد، اجتماعاً، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار والصحة والسكان، و الطيران المدني ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، لاعتماد عدد من ضوابط الإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، و اشتراطات أساسية لمنح شهادة الصلاحية الصحية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

 وتتضمن الاشتراطات تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من استيفاء الاشتراطات وجاهزيتها للتشغيل.