الثلاثاء 2 يوليو 2024

الصحة الماليزية تطالب الشعب بممارسة الانضباط الاجتماعي لمجابهة "كورونا"

5-5-2020 | 18:03

 أكد المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نورهشام عبد الله ضرورة امتثال المواطنين للقوانين وممارستهم للانضباط الاجتماعي من أجل كسر سلسلة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المجتمع.


ودعا نورهشام - في كلمة بثتها القنوات التلفزيونية المحلية وأوردتها وكالة الأنباء الماليزية برناما - الجمهور إلى ممارسة "المعايير الجديدة" التي حددتها الحكومة، في حياتهم اليومية من أجل منع تفشي الفيروس في هذه البلاد.


وقال: "علينا أن نمارس المعايير الجديدة في حياتنا اليومية مثل التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن حضور التجمعات، وغسل اليدين بالماء والصابون، ومن المستحب ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.. ذلك مسؤولية اجتماعية، وعلينا أن نحمي أنفسنا وأسرتنا ومجتمعنا. ومن المرجو البقاء في المنزل إذا لم تكن هناك حاجة مهمة في الخارج".


وحث نورهشام الجمهور على الامتثال لأمر تقييد التحركات المشروط الذي يسمح لمعظم القطاعات الاقتصادية باستئناف عملياتها بطريقة حذرة ومضبوطة.


وكانت وزارة الصحة الماليزية قد أعلنت اليوم عن ورود حالة وفاة واحدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اليوم، ليصل عدد الوفيات حتى الآن 106 حالات أو ما يعادل 1.66 في المئة من إجمالي الإصابات.


أما الإصابات الجديدة اليومية، فقد تواصلت في تسجيل عدد مكون من رقمين بـ 30 حالة، ليبلغ عددها الإجمالي إلى 6,383 حالة.


وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبدالله في مؤتمر صحفي يومي بخصوص مستجدات "كوفيد-19" إن العدد الإجمالي للإصابات شمل أيضاً 1,710 حالات متلقية للعلاج بمن فيهم 24 مريضاً تحت العناية المركزة.


أما حالات الشفاء، فقد بلغت 4,567 حالة أو ما يساوي 71.55 في المئة، بعد تعافي 83 شخصاً وخروجهم جميعاً من مستشفيات العزل اليوم، بحسب المسؤول.