الأحد 6 اكتوبر 2024

بالفيديو..وزيرة الهجرة: نواجه حربا شرسة هدفها زعزعة الثقة بين المواطن والدولة

5-5-2020 | 23:20

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن هناك لجنة مشكلة من مجموعة من الوزارات المعنية عرضت على رئيس مجلس الوزراء جدول زمني بمواعيد لكافة الشرائح للمصريين في الخارج ومنهم من انتهى عقده أو مخالف لشروط الإقامة أو الحالات الإنسانية، بعد إغلاق كافة المطارات بسبب إنتشار فيروس كورونا.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى»، أن الرئيس عبد الفتاح كلف بوضع خطة لإعادة المصريين في الخارج، وأن الدولة لن تنسى أبنائها في هذه الأزمة.


وأوضحت أن هناك تنسيق بين الحكومة السفارات المصرية في الخارج لحصر أعداد المصريين الذين سيتم نقلهم إلى مصر بعد تسجلهم في سفرتنا في الخارج.


وتابعت وزارة الطيران والخارجية تنسق مع الدول المتواجد فيها مصريين لنقلهم إلى الوطن، ونعمل على نقل جميع المصريين إلى الوطن قبل عيد الفطر المبارك.


وأشارت الدولة في أزمة كورونا تعرضت إلى حرب شرسة بهدف زعزعة الثقة بين المواطنين والدولة، وظهر هذا واضح من كتائب على شبكات التواصل الاجتماعي لتحريك مشاعر المواطنين، بالفعل حدث تحرك في وقت واحد بمراكز الإيواء بالكويت، والسلطات الكويتية استطاعت احتواء الأزمة.


وقالت إن الدولة كانت تدرس طريقة عودة المصريين من الكويت لأن الأعداد كبيرة، وكان هناك ترتيبات كبيرة لنقل في حدود 5 آلاف مواطن وكشف عليهم وتجهيز أماكن للعزل.


وتابعت الدولة تحركت لعودة المصريين العالقين كافة الدول العالم، والجدول الزمني لكافة المصريين المتواجدين حول العالم سواء دول العربية أو أوروبية أو أفريقية.


واستكملت هناك حملات إلكترونية تعمل على زعزعة الثقة وجميع المصريين سواسية بالنسبة للدولة، ولا فرق بين فنان أو عامل.


    الاكثر قراءة