الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. مأساة يومية يعيشها المعتمرين بمطار القاهرة

18-4-2017 | 15:49

 

مأساة إنسانية ومعاناة يومية يعيشها المعتمرين بمطار القاهرة داخل مبني الركاب "2" الجديد، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى الأراض المقدسة لتأخر وصولها لأكثر من 6 ساعات.

رصدت "الهلال اليوم" معاناة المعتمرين داخل المطار، حيث افترشوا أرض صالات السفر بالمطار ، وسط محاولة الأجهزة المختصة بإيجاد طرق بديلة لإنهاء إجراءات سفر باقي الركاب، بعد التقاط الأجانب الصور للمعتمرين أثناء نومهم وتناولهم للوجبات.

وعن أسباب تأخر الرحلات، صرح مصدر بشركة ميناء القاهرة الجوي، بأن رحلات الخطوط السعودية تتأخر يوميا 6 ساعات، بسبب ظروف التشغيل بالشركة , مما يتسبب في تكدس للمعتمرين بالمطار.

وأضافت المصدر:" أن السلطات بشركة ميناء القاهرة الجوي قامت مؤخرا بالتنسيق مع الأمن بفتح صالات السفر للمعتمرين بمني "2" , والذي تقلع منه رحلات الخطوط السعودية التي تتجه إلى جدة والمدينة المنورة , وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعدة المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات".

ولفت إلى نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات بالمطار وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن المعتمرين في حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة 6 ساعات، ويوميا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين، كما لا تقوم قيادات المطار بالتجول بين المعتمرين ومشاهدة الوضع علي طبيعته.

ويلجا المعتمرون لافتراش أراضي صالة السفر , ويقومون بتناول الأطعمة والمأكولات وترك ما تبقي منها علي الأراضي في منظر غير مقبول , لذلك تم الدفع بأعداد زيادة من عاملين النظافة للقضاء علي أي شكل غير جمالي في المبني الجديد .