الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: مبادرة «مصر هتعدي» تتماشى مع توجيهات السيسي بحماية العمالة في القطاع الخاص

أخبار6-5-2020 | 13:37

قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب منذ بدء أزمة فيروس كورونا القطاع الخاص بالحفاظ على العمالة وعدم الاستغناء عنها، مضيفا إن مبادرة وزارة التخطيط "مصر هتعدي" ترجمة لهذه التوجيهات وتتماشى معها بهدف تشجيع القطاع الخاص على الإبقاء على العمالة.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أزمة كورونا أدت إلى تبعات اقتصادية سيئة ليس على مصر فقط وإنما على العالم أجمع، مضيفا إن الرئيس حرص على تأكيد حقوق العمالة في القطاع الخاص وطالب الشركات بعدم الاستغناء عنهم أو تسريح بعضهم وإهدار حقوقهم المادية.


وأكد أن هذه التوجيهات ترجمت إلى حزمة من القرارات والتسهيلات على المصانع وأيضا الشركات في مجالات السياحة والطيران وغيرها من المجالات بإرجاء سداد فوائد القروض وتقليص أسعار الطاقة لتخفيف الأعباء عنهم لتنفيذ هذه التوجهيات.


وأضاف إنه لا أحد يعلم متى ستنتهي جائحة كورونا ويجب أن تستمر الحياة وألا تتوقف لأن مدى الأزمة غير معلوم، مؤكدا أن الدولة تستهدف الحفاظ على الإنسان أولا ثم حماية الاقتصاد وعدم تدهوره بعد أن بدأ مسيرة التعافي، وهو ما أكده الرئيس السيسي في العديد من التصريحات السابقة له.


وأشار إلى أن الحكومة أطلقت حزمة من القرارات بهدف حماية المواطنين وتقليل معدلات انتشار فيروس كورونا إلى جانب تخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن مبادرة وزارة التخطيط تتماشى مع هدف الدولة بقيادة السيسي وما اتخذته من خطوات لتشجيع القطاع الخاص للحفاظ على العمالة لحين انتهاء هذه الأزمة بما يسهم في تقليل معدلات البطالة وحماية معدلات النمو الاقتصادي.