السبت 29 يونيو 2024

محمد المرشدى :مبادرات الحكومة المصرية متفردة ولم تقم بها أى دولة فى العالم لمواجهة كورونا

اقتصاد6-5-2020 | 16:20

أكد النائب محمد المرشدي وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان أهمية الجهود والمبادرات التي قامت بها الحكومة بكل قطاعاتها منذ بداية أزمة انتشار فيروس الكورونا في مقدمتها البنك المركزي  والتي كان لها أثر كبير على تحقيق معدلات نمو اقتصادي معقولة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" إن المبادرات الحكومية ذات الصبغة الاجتماعية مثل "اهالينا "و " مصر هتعدى " تأتى في إطار الخطط التي وضعتها الدولة وقامت بتنفيذها لرفع العبء الاقتصادي  وتحقيق العدالة الاجتماعية  لمساعدة المواطن فى مواجهة الكورونا  حيث تحملت العبء الأكبر المتمثل في مساعدة قطاع الإنتاج والخدمات على استمرار الحياة ومثال ذلك ما تقوم به حاليا في مساعدة قطاع السياحة على رفع الضرر بإعطاء مزايا في التمويل والقروض.


وأشار إلى أن تلك الإجراءات والمبادرات التي قامت بها الحكومة المصرية لم تقم بها أى دولة على مستوى العالم تواجه مثل هذه الظروف الصحية وهي مبادرات متفردة سيكون لها مردودها على الاقتصاد الكلى خلال الفترة القادمة وهو ما تؤكد عليه شهادات المؤسسات الدولية .


كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أطلقت بالتعاون مع مؤسسة «تروس مصر» مبادرة «مصر هتعدي»، والتي تهدف إلى تشجيع القطاع الخاص على الإبقاء على العمالة وتوفير فرص عمل جديدة في ظل مواجهة أزمة كورونا، وذلك بمشاركة عدد كبير من أصحاب ورؤساء الشركات.

    الاكثر قراءة