الثلاثاء 18 يونيو 2024

ترامب يكشف "سر الكمامة".. لهذا السبب لم يضعها أثناء زيارتي لأحد المصانع

7-5-2020 | 02:27

أكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الأربعاء، أنه لم يضع كمامة أثناء جولة الثلاثاء بمصنع تابع لشركة "هانى ويل" إنترناشونال فى أريزونا بعدما استشار الرئيس التنفيذى للشركة وذلك رغم ما تفرضه الضوابط بالمنشأة من ارتداء العاملين للكمامات.

وقال ترامب، فى حديث للصحفيين بالبيت الأبيض بمناسبة اليوم الوطنى للتمريض، إنه جرب بعض الكمامات قبل ظهوره الرسمى بالجولة إحداها من نوع "إم3" من إنتاج هانى ويل و4 كمامات أخرى.

وأضاف "ليست مشكلتى أنكم لم تروني، لكن كان معى كمامة ولم أكن فى حاجة لها. وسألت رئيس "هانى ويل" تحديدا. وقال أنت لا تحتاج لها".

وفى رده على سؤال عن المدة الذى وضع فيها الكمامة قال ترامب: "ليس لوقت طويل، لكنى وضعت واحدة. وضعتها قبل بداية الجولة وقالوا أنت فى غنى عنها".

وأضاف "لا أحد من المجموعة المرافقة كان يرتدى كمامة" أثناء جولته باستثناء العاملين الذين كانوا قريبين من بعضهم البعض.

وكان ترامب يضع نظارات واقية خلال الجولة، كما ارتدى عمال الإنتاج كمامات وكانت هناك علامة إرشادية واضحة تقول "رجاء الانتباه: يجب ارتداء الكمامة فى هذه المنطقة. شكرا!".

من جانبها، ذكرت "هانى ويل" أنه "وفقا للبروتوكول الذى أوصى به البيت الأبيض لم يتواصل مع الرئيس مباشرة سوى عدد قليل من الأشخاص. خضعوا لفحص كوفيد-19 قبل الحدث مباشرة، وجاءت نتيجتهم سلبية، وسمح لهم بعدم ارتداء الكمامات. جميع الحاضرين الآخرين كانوا يرتدون الكمامات. تماشيا مع السياسة المتبعة بمواقع العمل فى هانى ويل".