السبت 8 يونيو 2024

العوضي: تنمية سيناء أمن قومي واستكمال لاستراتيجية القضاء على الإرهاب

أخبار7-5-2020 | 13:46

قال اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تنمية سيناء أمن قومي، حيث أن استراتيجية القضاء على الإرهاب لها مساران أحدهما أمني والآخر تنموي، موضحا أن الدولة حريصة على أعمال التنمية في سيناء حيث تم إنفاق نحو 600 مليار جنيه على المشروعات هناك مثل الأنفاق والمشروعات الصناعية والزراعية وشبكة الطرق لتنميتها وربطها بكافة أنحاء الجمهورية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مساحة سيناء تقدر بنحو سدس مساحة مصر، نحو 60 ألف كيلومتر مربع، وتنميتها هدف رئيسي للقيادة السياسية، مؤكدا أن سيناء غنية بالثروات والمعادن ويمكنها جذب جزء كبير من سكان الوادي للحياة والاستقرار هناك بعد هذه الطفرة التنموية والمشروعات في كافة المجالات.


وأكد أن من بين المشروعات التي تنفذها الدولة إقامة تجمعات بدوية، تشمل بيتا سكنيا وأرضا للزراعة ومصدرا للمياه، إلى جانب إنشاء مجمعات صناعية فضلا عن الجامعات الخاصة والحكومية التي يجري إنشاؤها، موضحا أن هناك أيضا محطات لتحلية المياه وتوفير مصادر مياه نقية لهذه التجمعات البدوية.


وأضاف إن الجماعات المتطرفة تستغل غياب التنمية أو البطالة لاستقطاب عناصر جديدة، وبلا شك ستساعد هذه المشروعات في القضاء على البيئة الحاضنة للإرهاب وخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق الاستقرار لأهالي سيناء.