السبت 1 يونيو 2024

غدًا.. انعقاد صالون «المرأة الليبية تبني دولة وتحيي أمة»

18-4-2017 | 16:29

تعقد منظمة المرأة العربية في الرابعة والنصف من عصر الغد صالونا ثقافيا بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان (المرأة الليبية.. تبني دولة وتحيي أمة) برعاية المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي واليوم العربي للمرأة.

وبحسب المكتب الإعلامي لـ(المندوبية )، فإن الفعالية تشمل قصص لنجاحات المرأة العربية بوجه عام والليبية علي وجه الخصوص في كل المجالات، إذ تحكي النساء المشاركات مسيرتهن في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإبداعية، ليكونوا نموذجا للأجيال الجديدة.

وتشهد فعالية الاحتفال معرضا للإصدارات النسوية الليبية، بالإضافة إلى تكريم عشرة نساء في مجالات التعليم، القضاء، الدبلوماسية والسياسة، الطب، الصحافة، الفنون والإبداع، الطيران، الكشافة، العمل التطوعي.

وقالت الإعلامية الليبية حنين بوشوشة أحد المشاركات في تصريحات صحافية اليوم إن الصالون سيحضره مندوب (ليبيا) المكلف من جامعة الدول العربية السفير صالح الشماخي، ورئيسة منظمة المرأة العربية السفيرة مرفت التلاوي بالإضافة إلى عدد من النسوة الرائدات في ليبيا والوطن العربي، إذ ستشارك المحامية نفين الباح وفاطمة الغندور والدكتورة سعاد عبد الجواد والدكتورة نسرين جيلاني والدكتور أريج خطاب.

وأضافت بوشوشة، أن "هناك عددا من رائدات العمل الاجتماعي الليبي سيتحدثن في عدد من القضايا المهمة منهم الدكتورة جازية شعيتير والفنانة خدوجة صبري والفنانة التشكيلة الدكتور سعاد أحمد اللبة والأدبية أسماء سربية".

واختتمت الإعلامية الليبية، أن الفعاليات يتخللها ندوة للنقاش على مدى ساعة كاملة يعقبها تكريم رائدات ليبيات بالإضافة إلى تكريم السفير صالح الشماخي والسفيرة مرفت التلاوي.