الخميس 6 يونيو 2024

عودة الليجا للتدريبات الجماعية في غضون أسبوعين والبريميرليج ينتظر استئناف البوندسليجا

7-5-2020 | 16:34

 أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" اليوم الخميس استئناف المنافسات بشكل رسمي بداية من 16 مايو الجاري، كأول خطوة من أحد الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى لعودة النشاط الكروي بعد التوقف جراء أزمة فيروس كورونا "كوفيد -19".


يأتي ذلك بالتزامن مع استعداد أندية الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للعودة للتدريبات الجماعية يوم الاثنين المقبل، حسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، بعد الانتهاء من الاختبارات الطبية اللازمة على اللاعبين للاطمئنان على عدم إصابتهم بالفيروس.


وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأنه من المتوقع أن تظهر نتائج تحليلات لاعبي فريق نادي ريال مدريد صباح غد الجمعة وبعدها سيؤكد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان العودة للعمل يوم الـ11 من هذا الشهر كما هو مقرر أم سيبدأ مباشرة مع مطلع الأسبوع المقبل. وسيستعيد الريال أيضا لدى عودة التدريبات الجماعية لاعبه ماركو أسنسيو،بينما لا يزال الجناح البلجيكي إدين هازارد يحتاج إلى نحو شهر آخر من أجل التعافي من إصابته بنسبة 100%.


أما الدوري الإيطالي "سيري آ" فكانت الحكومة بالبلاد قد أعطت الضوء الأخضر لاستئناف الحصص التدريبية الجماعية بملاعب التدريب بالأندية اعتبارا من 18 مايو الجاري، وذلك بعد اتفاق جميع الأندية الـ20 المنافسة بالدوري على إنهاء الموسم رغم أن القرار الأخير سيعود للحكومة هناك.


واستمرارا مع مستجدات الموقف بالنسبة للدوري الإيطالي، فقد أعلن نادي أتلانتا اليوم رسميا عن تعافي حارس مرماه ماركو سبورتيو من الإصابة بالفيروس والتي تأكد تعرضه لها في 20 مارس الماضي، وذلك حسبما نقل موقع "فوتبول إيطاليا".


ووفقا لخبراء شبكة "سكاي سبورتس" فإن أسبوع عودة البوندسليجا سيكون مهما بالنسبة لمستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" حيث أوضح كبير المراسلين بريان سوانسون وزميله كافيه سوليكول أن التصور الحالي لانطلاق المنافسات مجددا يتوقف على ما يلزم من إجراءات قبل العودة والعوائق التي يجب التغلب عليها.


على جانب آخر، كان رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، قد أعلن مساء أمس أن الخطة الحالية هي انطلاق الموسم الجديد من مسابقة الدوري المحلي "إريديفيزي" في الأول من سبتمبر القادم، بعد أن كانت هولندا أول من أعلن انتهاء منافسات الموسم الحالي وتلاها إعلان تتويج نادي باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي "ليج 1".