الأحد 26 مايو 2024

كوريا الجنوبية تسجل 15 حالة إصابة بكورونا مرتبطة بمريض زار ملاهي ليلية في سول

8-5-2020 | 09:02

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تواصلت مع مريض زار ملاهي ليلية وحانات في منطقة إيتوان متعددة الثقافات الشهيرة بالعاصمة "سول" خلال عطلة الأسبوع الماضي.


وذكر المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان (نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) بأنه حتى الآن نتائج فحوصات تشخيص 14 شخصا من المتواصلين مع المريض بما يشمل 3 أجانب وجنديا بالجيش ظهرت إيجابية لفيروس كورونا.


ووضعت هذه النتائج السلطات الصحية والعامة في حالة من التأهب لاحتمال تفشي الإصابة على نحو أكبر، في ظل تخفيف تدابير التباعد الاجتماعي اعتبارا من الأسبوع الحالي.


وسافر المريض الذي تعتبره السلطات حالة انتقال عدوى داخلية، إلى أجزاء من البلاد وزار 5 ملاهي ليلية وحانات في منطقة إيتوان اعتبارا من ليلة الجمعة الماضية حتى ساعات مبكرة من يوم السبت الماضي.


وقدر المركز أن 1,510 شخصا أو أكثر زاروا هذه الأماكن. فيما أفاد نائب وزير الصحة كيم كانج -ليب خلال مؤتمر صحفي بأنه "من المرجح وجود المزيد من الحالات التي سيكشف عنها".


وحث المركز زوار هذه الأماكن على عزل أنفسهم لتقليل الانتشار المحتمل للفيروس وإبلاغ السلطات إذا ظهرت عليهم أعراض الإصابة.


وقد زار المريض حي "إيتوان" من الساعة 11 مساء تقريبا يوم الجمعة مع صديق له -تأكدت إصابته هو الأخر لاحقا بالفيروس-، وقضى وقتا في خمسة ملاه ليلية وحانات حتى حلول الساعة 3:50 صباح اليوم التالي.


وقالت سلطات الصحة العامة في كوريا الجنوبية في وقت سابق اليوم إن عدد المصابين الجدد بكورونا حتى منتصف ليلة يوم أمس ارتفع بمقدار 12 حالة مقارنة مع اليوم السابق لتصل حصيلة الإصابات إلى 10 الاف و 822 حالة.


وسجل عدد حالات الشفاء الجديدة 65 حالة خلال يوم أمس ليرتفع الإجمالي إلى 9 الاف و 484 حالة. وسجل عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاج تحت الحجر الصحي 1082 شخصا.