الإثنين 1 يوليو 2024

سفير روسيا في بكين: بوتين قد يزور الصين سبتمبر المقبل

8-5-2020 | 11:12

 قال السفير الروسي لدى الصين أندريه دينيسوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يقوم بزيارة رسمية لبكين في شهر سبتمبر القادم.


وأضاف دينيسوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم /الجمعة/ - "كما تعلمون، وطبقا للجدول الزمني، من المقرر عقد مؤتمري القمة لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس (وتضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) في سان بطرسبرج بعد 20 يوليو.. كما ناقشنا مع شركائنا الصينيين بشكل مبدئي إمكانية زيارة الرئيس الروسي إلى الصين في بداية الخريف".


وأوضح قائلا: "حتى بدء هذه الأحداث (في إشارة إلى جائحة فيروس كورونا)، كان لدينا تفاهم حول إمكانية إجراء زيارة رسمية لرئيس الدولة الروسي للصين في وقت ما في سبتمبر، دون تحديد أي مواعيد بعينها".


وأضاف أن التبادلات بين زعيمي البلدين نشطة إلى حد ما، حيث تعقد بينهما أربعة أو خمسة اجتماعات كل عام في روسيا والصين، وخلال المحافل الدولية، مشيرا إلى أنه دائما ما تكون هناك زيارة دولة أو زيارة رسمية واحدة في كل عام.


وأكد السفير الروسي أن كل ذلك ما زال ساريا حتى الآن، مضيفا: "سواء كنا سنتمكن من ترجمة ذلك إلى واقع أم لا، لا يمكننا أن نقول الآن، لكن الاستعدادات جارية على أي حال، لأن كل عملنا في الواقع هو الاستعدادات لمثل هذه الزيارة".