السبت 1 يونيو 2024

من مارك للإخوانجية «توكل كرمان» يا قلبي لا تحزن.. «الهلال اليوم» ترصد ردود أفعل تويتر.. والنشطاء يهاجمونها:"الدكتاتورة تحظر كل من ينتقدها في الرأي"

تحقيقات8-5-2020 | 22:21

شنت مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا شرسًا على توكل كرمان، الناشطة اليمنية الإخوانية، على خلفية إعلان انضمامها إلى مجلس الإشراف العالمى على محتوى ما ينشر على "فيسبوك".


وتستعرض بوابة "الهلال اليوم" أبرز ردود الأفعال على اختيار الناشطة توكل كرمان كما يلي:


قال الدكتور هاني راجي: "فيسبوك عمل لجنة أخلاقيات عليا.. حط فيها مدام توكل كرمان للإشراف على البوستس التي تخص منطقتنا، هذا معناه إعطاء إشراف على فيس بوك مصر للإخوان مباشرةً! هى عدوة صريحة لأنظمة سياسية من مصر للسعودية للإمارات، أما سيتم حذفها من اللجنة أو مصير فيسبوك سيكون إغلاق!".



وقالت الدكتورة هالة محمد: "لكلام ده لو صحيح.. المصريين لازم يخرجوا من الفيس بوك والانستجرام.. معقول توكل كرمان مشرفة مع مارك.. علشان كده الحسابات بتتقفل.. يا تري ايه حقيقة الكلام ده".



بينما أشارت أماني ردمان إلى مدى تعصب الناشطة "توكل كرمان بشكل ظاهر، قائلة: "الدكتاتور توكل كرمان تحظر كل من ينتقدها أو يخالفها في الرأي.. قلك عادهم عينوها ضمن مجلس المراقبة لمحتوى فيسبوك وإنستاجرام".



وهاجمها المدون عدنان سليمان، قائلاً: "رسمياً: الإخونجية "توكل كرمان" عضوة في مجلس الإشراف العالمي على منصتي فيسبوك وإنستغرام.. تجهزوا للحظر وإغلاق الصفحات التي تعادي الخط الإخواني".