الجمعة 10 مايو 2024

ناجى الشهابي: البرلمان الأوروبي يهاجم مصر باتهامات معلبة ويتجاهل حربها على الإرهاب

أخبار9-5-2020 | 16:33

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن البرلمان الأوروبي اعتاد إصدار بيانات ضد مصر من وقت لآخر، والتدخل فى شأنها الخاص بالمخالفة للأعراف الدولية.


وأضاف«الشهابي» فى تصريحات للهلال اليوم، إن هناك جهات محددة تعيش على ملف حقوق الإنسان والمعتقلين، ولديها أذرع داخل البرلمان الأوروبي تعمل على إثارة هذا الملف من وقت لآخر، ومن تلك الجهات جماعة الإخوان والتى لها تأثير كبير داخل الإعلام الغربي بصفة عامة والأوروبي بصفة خاصة، بتمويل قطرى، وتعمل فى الوقت نفسه على تمويل المعارك الانتخابية لبعض أعضاء البرلمان الأوروبي لاستخدامهم في ما بعد لإثارة البلبلة حول مصر عن طريق ملف حقوق الإنسان .


وتابع «الشهابي»، البرلمان الأوروبي يتعمد الكذب والتدليس لخدمة تلك الجهات، فمصر لا يوجد لديها معتقل واحد، وجميع المحبوسين فى مصر بقرار من النيابة العامة، والقضاء المصرى وهو سلطة مستقلة، لذا فإن جميع التقارير الصادرة من البرلمان الأوروبي غير صحيحة.


وأضاف الشهابي، عندنا وقعت مظاهرات فى فرنسا استخدمت العنف وقالت السلطات هناك نصا لا أحد يحدثنا عن حقوق الإنسان، وتم اعتقال المئات واستخدموا القوة الغاشمة ضد المتظاهرين. ولم  تتدخل مصر فى تلك السلوكيات أو تدينها، مؤكدا أن جميع الاتهامات التى يوجهها البرلمان الأوروبي ضد مصر كل عام، هى اتهامات معلبة، لخدمة جماعة إرهابية أصبح البرلمان الأوروبي أسيرا لها، ولم ينظر إلى أن لديها ثأرا مع مصر شعبا وحكومة بعد أن أسقط حكمها الذى جاء بدعم من الغرب، ولا يحق لهذا البرلمان إصدار أى بيانات ضد دولة مستقلة لها سيادة، فيما يغض الطرف عن حربها ضد الإرهاب

    Dr.Radwa
    Egypt Air