الإثنين 27 مايو 2024

وزيرا التنمية المحلية والاتصالات يفتتحان المرحلة الثالثة من برنامج المسئول الحكومي المحترف

أخبار10-5-2020 | 13:28

افتتح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب المرحلة الثالثة من برنامج المسئول الحكومي المحترف على منصتها التدريبية الرقمية في محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ بإجمالي ٣٠٠ متدرب من أصل ١٢٠٠ متدرب.

وقال شعراوي - في بيان اليوم الأحد - إن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من خلال العمل على تدريب وتأهيل وتنمية مهارات الكوادر الحكومية من مقدمي الخدمات الجماهيرية في اطار برنامج التحول الرقمي والتطوير المؤسسي بجميع محافظات الجمهورية .

وأضاف أن المبادرة كانت قد بدأت مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ثم انتقل الملف إلى وزارة الاتصالات ، موضحا أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ البرنامج الخاص بالمبادرة في ٤ محافظات هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد لحوالي ٢٧٠٠ متدرب .

وأشار إلى أن هذه المبادرة كان لها تأثيرا كبيرا على تحسين الخدمات خلال الفترة الماضية داخل المحافظات التي اجريت بها، مؤكدا أن الحكومة تسعى بكل جدية على تقديم الخدمات للمواطنين بصورة جيدة والدولة مستمرة في برنامج التحول الرقمي بخطوات سريعة تتم في كافة المحافظات .

وقال شعراوي إن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالاستفادة من تلك التجربة والتدريب والتعليم عن بعد باستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة وعدم العودة للخلف مرة اخري في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وأكد وزير التنمية المحلية أن الحكومة تسعى إلى زيادة الخدمات التي يمكن أن تقدم داخل المراكز التكنولوجية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات ، مشيرا إلى أن المتدربين سيقدموا يد العون للمحافظين ولابد من السعي المستمر لاختيار العناصر الجيدة من المتدربين بما يدعم خطة الدولة لتحسين الخدمات المقدمة .

ووجه شعراوي الشكر إلى وزارة الاتصالات والاكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التخطيط على الجهود المبذولة في هذا الملف الهام .