الأربعاء 26 يونيو 2024

"العناني": مدينة الجلالة ستكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب

أخبار10-5-2020 | 16:40

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن مدينة الجلالة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.


جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد ، مشروع مدينة الجلالة، بمصاحبة اللواء محمود فكري المدير التنفيذي للمشروع، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.


وخلال الجولة.. زار وزير السياحة والآثار بعض مكونات المدينة منها فندق الواحة والذي تم بناؤه فوق الجبل على ارتفاع أكثر من ٦٥٠ كم، والكورنيش الجبلي والتليفريك والفندق الجبلي والأكوا بارك ومرسى اليخوت والفندق الساحلي.


وأعرب وزير السياحة والآثار عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم ووصفه بأنه مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا فهي على بعد ٢٠ كم من العين السخنة، و٦٠ كم من العاصمة الإدارية، و٦٠ دقيقة من القاهرة.


ويوجد بالمدينة أطول تليفريك في الشرق الأوسط بمسافة ٤.٥ كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وفندقين آخرين هما الفندق الجبلي والفندق الساحلي، كما تضم مدينة الجلالة ٨ دور عرض سينمائي، وصالتي تزحلق على الجليد، و٦٢٤ محل ومطعم بلازا، ومدينة لليخوت تسع إلى ٣٣٣ يختا، بالإضافة إلى ألعاب مائية (أكوا بارك) تضم ٧٣ لعبة مائية منهم ٩ ألعاب للكبار و١٠ حمامات سباحة.


في نهاية الزيارة قدم وزير السياحة والآثار الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهائها جميع المباني في هذا الوقت القليل ووفقا للمعايير العالمية، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون اضافه جديدة للسياحة المصرية.


    الاكثر قراءة