الأحد 16 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية تستلم آلاف الأطنان من القمح بالصوامع والشون في المحافظات

10-5-2020 | 16:53

قامت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات اليوم الأحد باستلام آلاف الأطنان من القمح بالصوامع والشون.

وقال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه حتى الآن تم توريد ما يقرب من ١٣٩ ألف طن من محصول القمح المحلي للشون الصوامع بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الماضي.


وأضاف " مختار" - في "بيان" اليوم الأحد - أنه يتابع شخصيًا وعلى مدار الساعة خلال اليوم أعمال التوريد بكافة الشون والصوامع بنطاق المحافظة وحل المشكلات الطارئة فورًا تيسيرًا على الموردين.


وأشار المحافظ أنه تم إعداد مجموعة الشون والصوامع من خلال الوحدات المحلية التي في نطاقها هذه الشون والصوامع ومن هذه الشون ما هو تابع لشركة مطاحن شرق الدلتا، شون البنك الزراعي المصري، وصوامع الشركة المصرية القابضة والشركة العامة للصوامع والتخزين، منوهًا بأن الكميات المستهدف توريدها هذا العام تصل إلى ٢٢٥ ألف طن.


وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم تشكيل غرف عمليات بجميع المراكز والمدن والأحياء تتابع بانتظام عمليات التوريد وفى تواصل مستمر مع غرفه العمليات الرئيسة بديوان المحافظة.


وفي محافظة بني سويف.. أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، مشيرًا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع.


وقال إنه تم أمس استلام وتوريد 8483 طن قمح ليصل إجمالي الكميات الموردة "منذ بداية الموسم وحتى صباح اليوم الأحد "إلى 102 ألف و673 طن قمح، بنسبة 51.3% من المستهدف توريده هذا الموسم.


جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين، بشأن سير منظومة العمل في توريد واستلام محصول القمح للموسم الحالي 2019/2020 وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين، حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة.


وفي محافظة الغربية.. أعلن وكيل وزارة الزراعة المهندس علي عبد الجواد توريد 70 ألفا و744 طنا و256 كيلوجراما حتى اليوم.


وناشد "عبد الجواد"، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعًا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.


وأشار المحافظ إلى أن المساحة المزورعة من محصول القمح في محافظة الغربية، بعد التدقيق النهائي لقطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة بلغت نحو130 ألفًا و703 فدادين.