الخميس 26 سبتمبر 2024

الحلقة الـ18 من «الاختيار»..المنسي يطلب التعاون من شيخ شباب سيناء.. وعشماوي ينصب نفسه أميرًا

فن11-5-2020 | 22:28

شهدت الحلقة الثامنة عشر من مسلسل «الاختيار» أحداثُا شيقة للغاية، حيث بدأت الحلقة بعنوان "وحش سينا"، وقامت زوجة "منسي" بمواساته بعد أن تلقى خبر وفاة والده، وحاولت الخوض في كل ما يحزنه، وذكرته بحلم والده في الخروج إلى عمله من جديد.


ومن ناحية أخرى، بدأ الإرهابي هشام عشماوي الحلقة بتنصيب نفسه أميرًا للجماعة بشكل مؤقت، وذلك بعدرحيل أبو عبدالله، ومن ثم استعد هو ورجاله للانضمام لمعسكر الإرهابين التكفيريين بالصحراء الغربية، والذي يتولى قيادته صديقه عماد.


وعلى الجانب الأخر، طلب "المنسي" من سالم شيخ شباب سيناء التعاون معه لحماية أرض سيناء من التكفيريين، ولكنه رفض طلبه، ثم ظهرت عليه ملامح الموافقة على الأمر.


وتزداد سخونة الحلقات التالية، حيث ننتظر المواجهة المحتومة بين كل من الإرهابي هشام عشماوي والبطل أحمد صابر المنسي، لنكون على موعد جديد مع تجربة جديدة مع البطل المنسي.


ويتناول مسلسل الاختيار حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

يذكر أن مسلسل الاختيار، من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.