الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. النقيب: التمريض أقوى فئة بالفريق الطبي.. وإقبال كبير للاتحاق به

12-5-2020 | 10:29

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض، إن منظومة تعليم التمريض في مصر لم تشهد تطويرا منذ السبعينات وحتى 2006، "كنا 6 مستويات، ومفيش دولة في العالم فيها مهنة واحدة فيها 6 مستويات للتعليم"، ما أحدث فجوة كبيرة وتفاوتا بين أداء التمريض بمستوياتهم ولم يكن هناك أي تنوع.  

وأضافت "كوثر" خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أن تعليم التمريض شهد تطويرا منذ 2010 وأصبح هناك مستويين فقط للتعليم، ونحاول أن يكون مستوى واحد فقط مثل باقي دول العالم وهو "بكالوريوس التمريض"، سواء البكالوريوس أخصائي تمريض أو أخصائي تقني.

وأوضحت أن هذا النظام يتيح للممرضين الذين تخرجوا منذ 20 عاما أو 10 سنوات لاستكمال الدراسة بما يسمي بـ"برنامج تجسيري" أي يمر بالجسر، من دبلوم تمريض لمعهد فني ومن معهد فني لبكالوريوس تمريض وماجستير تقني.

وتابعت: "فيه إقبال كبير على الالتحاق بالتمريض، فيه طبيب بشري في كلية الطب بجامعة القاهرة وصيدلي وأسنان بيغيروا من الصيدلة والأسنان والطب لتمريض، لأنهم عارفين إن قيمة التمريض في الخارج أعلى، كما أن التمريض أقوى فئة بالفريق الطبي".