السبت 18 مايو 2024

افتتاح موسم الصيد الجديد في بحيرة البردويل بشمال سيناء ..الشهر المقبل

13-5-2020 | 11:30

 قرر مجلس إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء، افتتاح موسم صيد الأسماك لعام 2020م ليكون الخامس من شهر يونيو المقبل،وذلك بعد توقف عدة أشهر لتكاثر الزريعة وتطوير البحيرة .

وقال أمجد الراعية مدير عام البحيرة ، في تصريح - إنه تم عقد مؤتمر بحضور رؤساء مجالس إدارات جمعيات الصيادين ومندوب من الشركة الوطنية ورؤساء القطاعات بإدارة البحيرة وعدد من الجهات المعنية ، للاتفاق على آلية الصيد فى المسطح المائي للبحيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بعد الاتفاق على افتتاح موسم الصيد لعام 2020 يوم الجمعة الموافق الخامس من يونية المقبل .

وأشار "الراعية" إلى الانتهاء من خطة تنمية وتطوير البحيرة بعد استخراج العوائق من البحيرة ، وهى عبارة عن عدد من المخلفات التى يتم إلقائها لتجمع الأسماك حولها حتى يسهل صيدها ، إلى جانب متابعة عمليات الصيد المخالف خلال فترة المنع ، ومصادرة المراكب والأدوات المستخدمة فى الصيد المخالف خلال فترة المنع .

وأوضح أن عدد مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل تبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسي ، مشيرا إلى أن عدد الصيادين العاملين بالبحيرة يبلغ نحو 3 آلاف صيادً ، علاوة على ألف شخص آخرين من العاملين فى الخدمات المعاونة لهم .

يذكر أن إدارة بحيرة البردويل قررت إغلاق البحيرة بشمال سيناء في 26 ديسمبر الماضي ، وتم منع الصيد فى المسطح المائي للبحيرة حتى تتاح فرصة توالد وتكاثر الأسماك ونمو الزريعة والأسماك الصغيرة ، علاوة على استكمال أعمال التطوير التى تجرى بها وإزالة العوائق.

    الاكثر قراءة