الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. الانتهاء من بناء 4 أبراج بديلة لسكان مثلث ماسبيرو نهاية 2021

14-5-2020 | 11:06

قال المهندس نسيم سليم، مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جاري إنشاء السكن البديل لسكان منطقة مثلث ماسبيرو الراغبين في العودة للمكان، لافتا إلى أن المساحة المخصصة لإنشاء تلك المنطقة تبلغ 6 فدان، يجرى إنشاء 4 أبراج سكنية منهم برجين متصلين، موضحا أن البرجين المتصلين عبارة عن 5 أبراج، وتم تقسيم المشروع على 3 شركات لإنهاؤه في الوقت المحدد.


وأوضح "سليم" خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المداع على شاشة التلفزيون المصري، أن الأبراج السكنية تتكون من 18 دور سكني، بمساحات مختلفة على حسب التعويض، بواقع 936 وحدة سكنية مخصصة للراغبين في العودة من سكان المثلث، لافتا إلى أن الوحدات تتكون من غرفتين أو ثلاث غرف، وفور بدء عملية التطوير جرى تحديد ملكية كل شخص، وجرى تخيير السكان بأخذ شقة بديلة في مدينة الشيخ زايد أو 6 أكتوبر أو قطعة أرض، والبعض رفض وطالب بالعودة للمثلث بعد تطويره وجرى منحهم قيمة إيجارية لمدة عامين لحين الانتهاء من المشروع.


وأضاف أن الانتهاء من المشروع البديل لسكان ماسبيرو في نهاية 2021، لافتا إلى أن الوحدات ستكون "متشطبة بالكامل"، موضحا أن التعويض المحدد من قبل المحافظة تعبره الهيئة مقدم للوحدة ويدرس سعر الوحدة ويتم تقسيط باقي الوحدة على دفعات شهريا.


وأكد أنه بجانب الـ 4 أبراج سكنية سيتم إنشاء تباعا فندق وأماكن تجارية وترفيهية على مساحة 74 فدان بالمثلث، متوقعا الانتهاء من مشروع تطوير المثلث خلال 4 سنوات، وسيتم إنشاء أبراج سكنية أخرى خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أنه جاري تطوير مناطق أخرى عشوائية منها منطقة عين الصيرة ومجرى العيون حيث تم إزالة العشوائيات الموجودة هناك، وجرى استلام مساحة 16 فدان من قبل هيئة المجتمعات وجاري رفع المخلفات الموجودة للبدء في مشروع تطوير مجرى العيون.