السبت 28 سبتمبر 2024

إزالة 10 عقارات مخالفة وإحالة 3 مخالفات بناء للنيابة العسكرية في الجيزة

15-5-2020 | 14:17

 تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن .


وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حملات ازالة مخالفات البناء والتعديات على اراضي املاك الدولة والزراعية حيث تابع المحافظ ازالة عقار بشارع فاطمه رشدي متفرع من شارع الهرم بحي العمرانية وازالة 3 عقارات مخالفة بحي جنوب الجيزة وهم عقار رقم 41 ش الفتوح ساقية مكى وعقار شارع طه عبد العزيز من ش ترسا وعقار رقم 1 حارة خيرى شارع المدبح المنيب.


كما قاد محافظ الجيزة ازالة كمبوند مخالف بأرض الليبي من كورنيش النيل بجوار الدائري نطاق حي الوراق وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط .


وأكد محافظ الجيزة أنه تم ازالة 4 عقارات مخالفة حتى سطح الأرض تتراوح ارتفاعاتها ما بين 4 الى 10 أدوار تم بناءهم بالمخالفة وذلك داخل كمبوند مقام بدون ترخيص على مساحة 12 فدان ومحاط بأسوار خرسانية على ارتفاع 3 أمتار لحجب الرؤية عن أي مخالفات بناء تتم داخله .


وأشار راشد الى انه تم إزالة 4 مخازن للبضائع على مساحة 450 م تخص جهات مجهوله المصدر حيث تم اخلاءها وازالتها بالكامل كما تم ازالة 4 اسوار على مسطح 1200 م ..لافتا الى ان الحملات تمت بالاشتراك مع الاجهزة الامنية بقطاع أمن الجيزة .


ووجه محافظ الجيزة رؤساء الاحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع ...مشددا على تكثيف حملات الإزالة وعدم التهاون مع المخالفين والمتعدين .


وشهد موقع الإزالات استخدام محافظة الجيزة لمعدات الجاك هامر والحفار لرفعها أعلى العقارات المخالفة لإزالتها بالكامل.


وتابع محافظ الجيزة مجهودات ازالة المخالفات بمركز ومدينة العياط حيث تم إزالة 3 حالات تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بقرية بمها على مساحة 525 م٢ وتم احالة المخالفين للنيابة العسكرية.


كما تابع محافظ الجيزة استكمال ازالة عقار مخالف بشارع الزيات من المريوطيه إضافة إلى إزالة عقار مخالف بشارع نبيل طه بحي الهرم.


وفي مركز أوسيم، تم إزالة أعمدة مبنى تحت الانشاء بشارع مستجد من كورنيش النيل بمنطقة البنزينة بقرية سقيل وحدة برطس.


كما تم بمركز ومدينة البدرشين إزالة 8 حالات بناء مخالف بقرية دهشور وبقرية المرازيق بإجمالى مساحة 3510 أمتار، وبمركز الواحات البحرية تمت إزالة فورية لشقة مسقوفة بالخشب بمنطقة عين خومان قرية القصر واسترداد 10 أفدنة.