الإثنين 3 يونيو 2024

"القومي للإدارة" يطلق "الويبينار الثاني لمتدربات برنامج القيادات النسائية الإفريقية

أخبار15-5-2020 | 14:36

 يطلق المعهد القومي للإدارة غدًا السبت الحلقة الثانية من سلسلة حلقات التعليم التفاعلى عن بعد (ويبينارز) لعام 2020 تحت عنوان "كيفية الاستفادة من تحليلات البيانات أثناء وبعد (كوفيد- 19)" بمشاركة 65 سيدة تمثل 20 دولة إفريقية من خريجات برنامج تدريب القيادات النسائية الإفريقية.


يحاضر في الحلقة التي ينظمها المعهد القومي للإدارة -الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- المهندس مصطفى أبوجمرة خبير تكنولوجيا المعلومات؛ ويديرها نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.


وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية -في بيان اليوم الجمعة- إن برنامج تدريب القيادات النسائية الإفريقية يمتاز بالمزج بين التعليم التجريبي والتنمية الأساسية والتنمية الشخصية، حيث تتم تنمية المهارات القيادية لدى المتدربات من خلال التعرض إلى حالات دراسية وإسقاط الضوء على مبادئ الإدارة والتخطيط الاستراتيجي والعمل الجماعي والتواصل وإدارة التغيير وأخلاقيات العمل وإدارة الموارد البشرية وغيره، وذلك بالاعتماد على مقررات دراسية دولية.


وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الهدف من البرنامج هو المساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة الأفريقية، وتمكين المرأة الأفريقية، وتعزيز معارف ومهارات النساء الأفريقيات اللائي وصلن إلى مناصب رفيعة في حكوماتهم، فضلًا عن توفير منظور أفريقي للتحديات التي تواجهها القيادات النسائية الأفريقية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المعرفة بشأن أفضل الممارسات في الإدارة العامة والقيادة التنفيذية، واكتساب معرفة أكبر من قصص النجاح الأفريقية.


ولفتت إلى أن الحلقة الأولى من سلسلة حلقات التعليم التفاعلى قد حققت نجاحًا وإشادات جيدة من المتدربات، مشيرة إلى مساهمة الحلقة فى ثقل المهارات العملية للمتدربات فى فهم أبعاد أزمة كورونا العالمية وكيفية التعامل مع تداعيات هذه الأزمة كقادة ورؤساء لمجموعات عمل عن بعد فى مؤسساتهم الحكومية.


بدورها، أشارت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذى للمعهد القومي للإدارة، إلى أن تلك الأنشطة التدريبية الإلكترونية تعد استكمالًا لجهود التدريب التى يقدمها المعهد للأشقاء بالقارة الأفريقية من خلال شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا (تنمية).


وأوضحت أن المعهد القومى للإدارة قام بإتاحة البرامج التدريبية إلكترونيًا للمتدربين المصريين من داخل وخارج الجهاز الإدارى للدولة منذ بداية أزمة تفشى وباء كورونا وذلك ضمن خطته المتكاملة للتعليم الرقمى؛ وبما يتماشى مع حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة الأزمة، وفى إطار الدور الذى يقوم به المعهد لإتاحة الفرص المتميزة للتعلم والتدريب التفاعلى عن بعد فى ظل المتغيرات الجديدة التى يشهدها العالم.