الأربعاء 29 مايو 2024

«متحدث الكهرباء»: تم تدعيم شبكات نقل الكهرباء لـ سيناء بنسبة 95% لتلبية احتياجات التنمية

أخبار15-5-2020 | 23:08

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن قطاع الكهرباء حظي بدعم كبير من القيادة السياسية؛ ما حقق تطورًا حقيقيًا على أرض الواقع.


وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء- في تصريح لـ"الهلال اليوم"- أنه تم تنفيذ العديد من الخطط الاستراتيجية الضخمة التي قفزت بقطاع الكهرباء من مجرد الإنتاج لتلبية الاحتياجات على مستوى الجمهورية بجودة عالية، إلى مرحلة الاحتياطي الذي يكفي لدعم مشروعات التطوير والتنمية على مستوى الجمهورية؛ خاصة مشروعات تعمير وتنمية الجاري تنفيذها على أرض سيناء.


وأضاف حمزة، إن سيناء تشهد مرحلة استثمارية واعدة على المستويات العمرانية والصناعية والسياحية،  لافتًا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية تم تدعيم 95% من شبكات النقل، وحوالي 75% من شبكات التوزيع لتغذية المشروعات التنمية والتطوير كافة.


وأوضح حمزة، أن هناك دراسات وخططًا استراتيجية لتدعيم شبكات النقل والتوزيع بجودة عالية بنسبة 100%؛ طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، لتلبية احتياجات المشروعات القومية، ومشروعات التنمية العمرانية والصناعية على أرض سيناء.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة المشروعات الاستراتيجية التابعة لوزارة الكهرباء، الهادفة إلى تدعيم منظومة الكهرباء في مصر، وتحديث بنيتها التحتية.


ووجه الرئيس بإيلاء الأولوية لمنظومة الكهرباء في منطقتي سيناء وجنوب الوادي، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من مكون ذي أهمية قصوى لتنفيذ المشروعات الهادفة نحو تلبية الاحتياجات التنموية لتلك المناطق.


كما وجه الرئيس السيسي، بالإسراع في تطبيق برنامج القراءات الموحد على استخدامات التيار الكهربائي، لتحقيق جدارة التحصيل لصالح الكفاءة المالية لوزارة الكهرباء، ودعم جهود تطوير وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين.


 وتناول الاجتماع أيضًا آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع عدد من دول الجوار، خاصةً السودان، وذلك في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة لكلا البلدين الشقيقين، وكذا أهميتها في حسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلي، أو التصدير في ما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.