الجمعة 17 مايو 2024

خبير إعلامي: تقارير المراسلين الأجانب مصبوغة بلون الجهات الممولة

أخبار16-5-2020 | 22:40

أوضح الدكتور مروان يونس خبير الإعلام السياسي، أن بعض تقارير المراسلين الأجانب التي يكتبونها في صحفهم عن مصر ليس موضوعية، وإنما تتلون باللون السياسي المعبر عن المجموعات الممولة لهذه الصحف.

 

وأضاف خبير الإعلام السياسي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- أن تقارير صحفتي الـ"واشنطن بوسن"، و"نيويوك تايمز" تعبر عن اللون الديموقراطيي الذي يعتبر أن التدخل في شئون الدول حقًا مشروعًا، ولابد أن يكون للصحف المتحدثة باسمه أجندة متطابقة من اتجاهه السياسي.

 

وأكد الخبير الإعلامي، أن مواجهة هذه التقارير المغلوطة، يكون بصناعة وسائل إعلام قوية وقادرة على التأثير الخارجي، ولديها القدرة على توجه خطاب مؤثر بالخارج، قادرة على تسديد ضربات لوسائل الإعلام الممولة، وليس التوقف عن حد الرد وامتصاص الضربات.

 

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات، أعلنت أن المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لها، أرسل طلبي استدعاء للقاء مع رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، لكل من مدير مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" ديكلان والش، ومدير مكتب صحيفة "واشنطن بوست" سودارسان راغافان، وذلك مساء غد الأحد  17 مايو.

 

وأضافت الهيئة- في بيان لها- أن الهدف من الاستدعاء هو مناقشة مديري المكتبين حول مدى التزامهما في بعض الموضوعات التي قاما بنشرها مؤخرًا عن مصر، بالمعايير المهنية الدولية المتعارف عليها في التغطية الصحفية، وكذلك تلك التي تنظم النشر في الصحيفة التي يمثلها كل منهما.