الأربعاء 26 يونيو 2024

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد لـ 28 طلب مناقشة عامة

17-5-2020 | 13:12

 فوّض مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، هيئة مكتبه بتحديد موعد مناقشة لـ28 طلب مناقشة عامة، مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.

وشملت الطلبات طلبا مقدما من النائب محمد مصطفى محمود سليم وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تحسين الخدمة في المدن الجامعية.

كما تقدم النائب محمد حبيب وعشرون عضواً، بـ4 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن ارتفاع القيمة الإيجارية لمباني وأراضي هيئة الأوقاف وتوسعة محطات معالجة الصرف الصحي ودعم مراكز الشباب بالأجهزة الرياضية وإنشاء مكاتب البريد وتطوير خدماتها.

وتقدم النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، بـ3 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن توزيع الأطباء وأطقم التمريض توزيعًا جغرافيًا حسب محل إقامتهم وتزويد المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بحضانات وأسرة عناية مركزة وتسليم "فيزا" تكافل وكرامة.

وشملت الطلبات تقديم النائب سعيد حساسين وعشرين عضواً، 3 طلبات عن سياسة الحكومة بشأن توفير الحضانات بالمستشفيات والحد من الزيادة السكانية وتكليف خريجي كليات الصيدلة.

كما تقدم النائب محمد سليم عسكر وعشرون عضواً، بـ4 طلبات عن سياسة الحكومة بشأن تشغيل المستشفيات الحكومية التي تم الانتهاء من إنشائها وتوسيع الأحوزة العمرانية، وإنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية والتوسع في إنشاء مدارس التربية الفكرية ومدارس الصم والبكم.

وتقدم النائب فتحي ندا وأكثر من عشرين عضواً، بـ4 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن مشروع التعليم في ضوء خطة الدولة (2030/2020)، وتفعيل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وبناء الإنسان المصري والهوية المصرية وتطوير التعليم الفني ومراكز التدريب المهني وتوسعة محطات معالجة الصرف الصحي وتشغيل المستشفيات العامة والمركزية.

وشملت طلبات المناقشة، تقديم النائب جمال كوش وعشرين عضواً، 4 طلبات عن سياسة الحكومة بشأن مد خطوط المترو لجميع المحافظات وخاصة المحافظات القريبة من محافظات القاهرة الكبرى وبشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الراهنة وإحلال وتجديد بلاعات تصريف مياه الأمطار للاستفادة منها كمصدر من مصادر المياه وتعظيم مكانة المُعلم في المجتمع.


    الاكثر قراءة