الأحد 1 سبتمبر 2024

"عبد العال" مخاطبا النواب: كل من يشعر بأعراض الإصابة بـ"كورونا" يلتزم مسكنه

17-5-2020 | 13:41

طالب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أعضاء المجلس الحاضرين للجلسة العامة اليوم الأحد، بضروة حفاظ النواب على المسافة الآمنة صحيا كخطوة احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد- 19).


وقال عبد العال - فى مستهل الجلسة العامة- إنه على كل نائب أن يحافظ على المسافات الآمنة خلال الجلوس تحت قبة البرلمان، ومن يشعر بأية أعراض "كورونا" من ارتفاع درجة الحرارة وغيرها، التزام مسكنه واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وأن زملاءه يشكرونه وعليه ان لايغادر مسكنه.. مؤكدا ضرورة أن يلتزم النواب بشكل صارم بالاجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.


وكان مجلس النواب شدد من الإجراءات التي يتخذها احترازيا لمنع انتشار كورونا في ضوء تأكيد إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد.. حيث قام المجلس على الفور بالتواصل مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، الذي قام ممثلوه على الفور بمعاينة أماكن تواجد النائبة خلال الأسبوع الماضي في القاعة الرئيسية أو قاعات الاجتماعات أو القطاع الطبي.. وراجع قطاع الطب الوقائي الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها المجلس منذ بداية الأزمة، وخاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتنظيم المسافات الآمنة في الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات، وأكد مسئولو الطب الوقائي بكفايتها تماماً لمنع انتشار أي عدوى دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات.