الجمعة 28 يونيو 2024

الجنايني: اجتماع عاجل مع وزير الشباب لمناقشة إجراءات عودة الدوري

18-5-2020 | 00:43


حالة طوارئ فرضت نفسها على اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة فور الاعلان عن اسىتئناف النشاط الرياضى منتصف الشهر القادم.


وعن سيناريو عودة النشاط والاجرءات الهامة التى تتخذها اللجنة، أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية للهلال اليوم، أن هناك أكثر من سيناريو مقترح حول مصير بطولة الدورى منها استئناف الدورى كبطولة مجمعة من أجل السيطرة على جميع الفرق من الناحية الطبية.

وأضاف الجناينى، أن الأهم بالنسبة لاتحاد الكرة صحة اللاعبين فى ظل انتشار فيروس كورونا، ولكن التكلفة المالية قد تكون عائقا أمامنا فى استئناف مسابقة الدورى الممتاز مرة أخرى، وهناك تواصل مستمر بيننا والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للاتفاق على كل شئ.


وأضاف الجناينى أن هناك اجتماعاً مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، خلال الأيام المقبلة، والأقرب عقب عيد الفطر، لتحديد الموقف النهائى لبطولة الدورى من الاستئناف من عدمه، ودراسة أفضل الحلول للنشاط خلال الفترة المقبلة، فى ظل توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا .


وقال الجناينى إنه سيتم الانتظار لمنتصف شهر يونيو المقبل لتحديد موقف عودة بطولة الدورى، بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى بإمكانية فتح الأندية أمام الأعضاء منتصف الشهر المقبل وعودة الأنشطة تدريجيا، وبالتالى سننتظر موقف الدولة من استئناف نشاط كرة القدم.


وأصاف الجناينى أن قرار استئناف بطولة الدورى هو قرار دولة وفى حال الموافقة على القرار بالاستئناف سنكون جاهزين بعدة سيناريوهات بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وأندية الدورى الممتاز لمناقشة عودة المسابقة فى حال صدور قرار من الدولة.