الإثنين 17 يونيو 2024

حظر جزئي أم عزل كلي.. «نائب»: إجراءات الدولة لمواجهة كورونا مدروسة.. والتزام المواطنين يسهم في عبور الأزمة بسلام

أخبار18-5-2020 | 15:26

قال عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا إجراءات مدروسة لتحقيق الصالح العام، مضيفا إن أعداد الإصابات اليومية في زيادة وجاءت القرارات المعلنة أمس للمساهمة في تقليل الاختلاط والتكدس.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قرارات غلق الشواطئ أو الملاهي والحدائق والمتنزهات العامة والحظر الجزئي كلها تستهدف تقليل التكدس، موضحا أن التزام المواطنين منازلهم يسهم في الحد من انتشار الفيروس وعدم زيادة الإصابات وتطبيق هذه الإجراءات بشكل تام، لأن هناك دولا كبرى عاجزة عن مواجهة الفيروس.


وأشار إلى أن زيادة الأعداد ترهق القطاع الطبي والمستشفيات وكل المسئولين في الدولة، ويجب على المواطنين الالتزام لتجنب المزيد من الأعباء لأن توابع الاستهتار خطيرة سواء على الدولة أو على المواطنين أنفسهم، فهو يضر بحياتهم ويهدد الاقتصاد والنظام الصحي أيضا.


وأوضح أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد المزيد من الالتزام لتخفيف العبء على كل أجهزة الدولة، مضيفا إنه بعد عيد الفطر سيتم اتخاذ إجراءات أخرى لإعادة الحياة إلى طبيعتها، ويجب على المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات الطبية للوقاية والخروج من هذه الأزمة بسلام.