الثلاثاء 28 مايو 2024

الكنيسة الأرثوذكسية: ملتزمون بقرار تعليق الصلاة ولم تصدر قرارات جديدة بشأن فتح الكنائس للصلاة

أخبار18-5-2020 | 19:10

 أكد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم عدم صدور قرارات جديدة بشأن فتح الكنائس للصلاة حتى الآن، مشيرًا إلى أن كافة الكنائس ملتزمة بالقرار الذي تم اتخاذه بتعليق كافة الصلوات والأنشطة الكنسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وقال القس بولس حليم، إن كافة الكنائس ستكون مستعدة حال اتخاذ قرار عودة الصلوات حسبما أعلن أمس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.


وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه سيتم اتباع كافة التعليمات الوقائية مع إلزام المصلين بارتداء الكمامات واستخدام الأدوات الشخصية من أغطية الرأس بالنسبة للسيدات وزجاجات المياه الخاصة، مع الحفاظ على المسافات بطريقة محددة بين المصلين وبعضهم البعض.


ونوه القس بولس حليم إلى أن أية بيانات تصدر من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تُنشر على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية وكذلك مجلة الكرازة.


كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، قد قررت تعليق كافة الأنشطة والصلوات والفاعليات بمختلف الكنائس على مستوى الجمهورية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد انطلاقا من دورها الوطني في حماية كافة المواطنين، كما قررت الكنيسة السماح بإقامة صلاة الإكليل في الكنائس أو المنازل بحضور ستة أشخاص والأب الكاهن وشماس واحد فقط، فيما سبق وقررت أيضا اقتصار صلاة الجنازة على أسرة المتوفي فقط.