الأحد 12 مايو 2024

خبيرة اقتصادية: هدف التحول الرقمي هو التواجد في محافل الاستثمار العالمي

أخبار19-5-2020 | 17:47

قالت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إن التقدم التكنولوجي العالمي ساعد القيادة المصرية في رسم خطة متوازنة وطموحة للسير في الركب، حيث تسعي الدولة لتحويل كل أجهزتها وكافة مرافقها للتعامل الرقمي المميكن منذ عام 2016.


وأضافت رمسيس، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن هناك العديد من الأسباب وراء هذا التحول الهام، من أبرزها: منع التكدس والزحام، والقضاء على الرشوة والفساد، ومحاولة دمج الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي معًا.


وأشارت رمسيس إلى أن الدولة بدأت جهودها لتعميم الخدمات الرقمية، لافتة إلى أن الهدف من التحول الرقمي هو التواجد في محافل الاستثمار العالمي.


وشددت رمسيس على أن الطاقات الشبابية هى الداعم الرئيسي والنواة لهذا التحول، ولولا هذا التحول الرقمي في ظل جائحة كورونا لتعطلت أجهزة الدولة، وسادت حالة من السخط عند المواطنين وأصبح الوضع متأزما.


وتابعت رمسيس: " وجود بنية تحتية متميزة في مجال اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطوط ربط للإنترنت مؤمنة في البر والبحر ساعد مصر كثيرا، مشيرة إلى أن الدولة حاولت طوال الفترة السابقة تحسين خدماتها وتطويرها؛ ما يسمح لها بالمنافسة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والمعلوماتية. 


وأكدت أن التحول الرقمي قد ساهم في خلق فرص عمل جديدة، وساعد على جذب الاستثمارات الاقتصادية، كما أنه يعظم من قدرة الدولة في التواجد ضمن تفضيلات الاستثمار العالمية، مشيرة إلى ضرورة دعم ومساعدة الموهوبين وأصحاب الفكر المتطور على تنمية مهاراتهم.


وأوضحت الخبيرة الاقتصادية أن التحول الرقمي يحد من ضياع الفرص المواتية سواء على مستوي الدولة أو الفرد، بل يسوق لمصر في العالم بأكمله، بالإضافة إلى دعم المشاريع الاستثمارية ليس للقطاع الحكومي فحسب بل للقطاع الخاص أيضًا، مؤكدة أن يوجد عدد كبير من الشركات الرائدة التي استطاعت الحصول على حصص تسويقية بميزانيات تفوق ميزانية دولة كاملة، ما يجعل الفرصة متاحة للجميع لإثبات ذاته في مجال الأعمال.

    Dr.Radwa
    Egypt Air