الجمعة 21 يونيو 2024

3 أمور يجب تجنبها للحفاظ على نضارة البشرة خلال فترة العزل المنزلى

سيدتي19-5-2020 | 18:14

مع استمرار فترة الإغلاق التى تمر بها معظم البلاد بسبب جائحة الفيروس التاجى يمكن أن تتسبب بعض الممارسات الخاطئة إلى إضرار البشرة ضررا كبيرا , وفيما يلى نقدم أبرز هذه الممارسات لتجنبها للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها .

1-      قد يبدو هذا الأمر بديهيا ولكن ينبغى تجنب حك البشرة أو محاولة إزالة البثور منها باليد , حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى التندب وتفاقم الأمراض الجلدية وحب الشباب ويمكن أن يتسبب فيما يعرف ب Acne excoriee (حب الشباب العصبى وهى محاولة إخراج الصديد من البثور بشكل عصبى يؤدى إلى زادة حب الشباب وظهور ندوب على البشرة  ) .

2-      لايعنى تجنب حك الجلد هو ترك البثور بدون علاج وإنما يجب اختيار علاجا موضعيا مناسبا لوضعه على البثور فإلى جانب فاعليته فى علاج البثور فإنه سوف يكون بمثابه تذكير لعدم حك الجلد والبثور . فعند محاوله حك الجلد سيكون الكريم فوقه ما يجعل الشخص يتراجع عن ذلك السهو .

3-      قد يؤدى الإغلاق إلى شعور الناس بالضغط والتوتر وقد يؤدى ذلك إلى ردود فعل مختلفة وقد تلجأ بعض النساء إلى محاولة تجريب العديد من منتجات العناية بالبشرة على وجوههن كنوع من شغل الوقت ومحاولة لتقليل التوتر ولكن هذا الأمر يعد من الأمور الخطرة فتجربة منتجات جديدة بكثافة يمكن أن يتسبب فى تهيج البشرة ويمكن أن يؤدى إلى استخدام منتج قد لايتلائم مع طبيعة البشرة ويتسبب فى حساسيتها لذلك يفضل الالتزام بروتين البشرة المعتاد وتجنب الإفراط فى استخدام منتجات عناية بالبشرة جديدة .