الأربعاء 15 مايو 2024

الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انتهاء الموجه الحارة غدا

20-5-2020 | 12:30

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، حيث تسجل الصغرى على القاهرة اليوم 30 درجة ومتوقع مع ساعات النهار أن تصل لدروتها لتسجل ما بين 43 إلى 44 درجة، مؤكدا أن تلك الدرجة تُقاس في الظل.


ونصح "شاهين" خلال لقاء ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة extra news، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والمضطر النزول ينصح بارتداء غطاء واقي للرأس لحمايته من ضربات الشمس أثناء ساعات الصوم.


وأوضح أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى غدا الخميس على أغلب المحافظات، ويبدأ الموجة في الانكسار من يوم الجمعة حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ وتسجل العظمى في القاهرة ما بين 36 و37 درجة، بانخفاض من 6 إلى 7 درجات، لافتا إلى أن الانخفاض سيستمر بشكل تدريجي مع بداية الأسبوع المقبل.


وأشار إلى أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة مازال مستمرة تكون السحب الرعدية على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد ما ينتج عنه سقوط أمطار متوسطة وقد تصل لحد السيول على المرتفعات الجبلية، قد تمتد على القاهرة غدا ولكن بشكل ضعيف وعلى مناطق دون أخرى وعلى فترات متقطعة من اليوم وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وأكد أن الرياح السطحية على الأرض معتدلة على أغلب الأنحاء وتنشط أحيانا على مناطق متفرقة ولكنه غير محسوس وغير مؤثر على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه يمكن للسحب الرعدية على الصعيد يصاحبها نشاط للرياح.