الخميس 13 يونيو 2024

برلماني روسي يعرب عن استعداد بلاده للوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

20-5-2020 | 13:41

أعرب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي(الغرفة العليا للبرلمان)، قسطنطين كوساتشوف، عن استعداد بلاده لعب دور الوسيط في المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية، مؤكدا أنه لابد من العودة إلى الحوار .


وقال كوساتشوف في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء : "سنواصل العمل، وبالطبع نؤكد من جديد على استعدادنا للوساطة لمصلحة جميع الأطراف ". وأضاف:"أن هدفنا هو السلام، وليس انتصار أحد ما، وهذا هو الحل الوحيد لحل قضية الشرق الأوسط الأزلية" موضحا أن الأفعال الفردية أثبتت عدم فعاليتها لأنها تمثل خطرا على جميع سكان المنطقة.


وتابع كوساتشوف :"أن روسيا ترى كلا جانبي هذه المواجهة شركاء لها وأصحاب مصالح محترمة ومفهومة بالنسبة لنا"، مشيرا إلى أن شركاء بلاده في مجلس الأمن الدولي والسياسيين العقلاء في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا يلتزمون بنفس الموقف.


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن أمس الثلاثاء انسحاب السلطة الفلسطينية من جميع الاتفاقيات الموقعة مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، وذلك بعد إعلان إسرائيل نيتها فرض سيادتها على أراض في الضفة الغربية.


يُذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد الأحد الماضي أن الوقت قد حان لتطبيق السيادة والقانون الإسرائيلي على كل أرجاء إسرائيل، لافتا إلى أنه دعم لسنوات موضوع فرض السيادة الإسرائيلية.


وتعتزم الحكومة الإسرائيلية الجديدة في يوليو المقبل مناقشة ضم مناطق فلسطينية محتلة بالضفة الغربية من بينها مناطق المستوطنات وغور الأردن إلى إسرائيل.