السبت 1 يونيو 2024

إعلان إجراءات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية بجامعة الإسكندرية

20-5-2020 | 14:04

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية - خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء / برئاسة الدكتور عصام الكردي ، رئيس الجامعة عن الإجراءات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية والمقرر إجراؤها في يوليو القادم.


وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات بضرورة تشكيل لجنة بكل كلية لإدارة عملية الامتحانات، مشيرا أن هناك خطة لإخلاء الطلاب من اللجان بطريقة سليمة وصحية.


وقال أن الجامعة ستتخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا " من خلال ارتداء الكمامات للملاحظين والطلاب ، وعمل مسح للطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق استخدام "كواشف الحرارة" .


وأضاف أنه سيكون هناك لجان طبية داخل الكليات واللجان للتعامل مع الحالات الطارئة والمشتبه بها ، وتوفير أماكن للعزل داخل كل كلية، مطالبا عمداء الكليات بضرورة إجراء عمليات التطهير والتعقيم لكافة لجان الامتحانات كما هو متبع.


كما قرر المجلس تشكيل لجنة في كل كلية لعمل دراسة لتحويل المقررات إلى صورة "إليكترونية " اعتبارا من العام الدراسي القادم.


وطالب رئيس جامعة الإسكندرية عمداء الكليات بضرورة وضع دراسة للتحول الإليكتروني للمقررات اعتبارا من العام الدراسي القادم "2021 " وذلك بغية تقليل الكثافة في المدرجات ، ومواكبة طرق التعلم الحديثة.


وأحيط المجلس علما بالانتهاء من إنشاء فصول "إليكترونية " لمواد التربية العسكرية ، وحقوق الإنسان ، وريادة الأعمال ، وإتاحتها إليكترونيا ، وذلك عن طريق "مركز القياس والتقويم " بالجامعة.


وأكد المجلس أن مستشفى الطلبة الجامعي والتي تم تخصيصها للعزل، أصبحت مجهزة تماما للعزل الصحي بقوة 50 سريرا ، فضلا عن 10 أسرة للعناية المركزة، مكونة من طاقم طبي "48 فردا " ما بين طبيب وفرد تمريض وفني، وتم توفير كافة المستلزمات الطبية للطاقم الطبي.