الجمعة 17 مايو 2024

قائد الجيش الليبى: عازمون على تحرير ليبيا من «داعش».. وسنلاحق «الإرهابيين» فى بيوتهم

27-1-2017 | 17:37

دعا القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، القوات المسلحة، الاستعداد لـ«النصر الكبير فى بنغازي والعاصمة طرابلس وكامل تراب ليبيا»، موجها التحية لكل «قبائل ليبيا المجاهدة، ومنتسبى القوات المسلحة والقوات المساعدة».

ووجه حفتر خلال كلمته بمناسبة تحرير منطقة قنفودة غرب بنغازى، خطابه لـ«الإرهابيين»، قائلا: «أمامكم خياران لا ثالث لهما إما الاستسلام أو الموت تحت ضربات البنادق»، بحسب قناة «ليبيا 24».

وحذر حفتر ما وصفهم بـ«عصابات المجرمين» من محاولة الهجوم مرة أخرى على الموانئ والحقول النفطية، متوعداً بـ«صد أى هجوم وملاحقة المهاجمين داخل بيوتهم».

وأضاف أن «القوات المسلحة قطعت على نفسها العهد بملاحقة عصابات المجرمين الحالمين بالعودة والسيطرة على الموانئ والحقول النفطية إذا ما تجرؤوا على إعادة الكرة مرة أخرى».

وقال قائد الجيش الليبى إن «تحرير قنفودة التى كان الإرهابيون يعتبروها الحصن الحصين لهم، درس لكل إرهابى حاول تحدى القوات المسلحة»، متابعًا: «لقد استطاعت القوات المسلحة بتحرير قنفودة أن توصل رسالة للعالم أجمع وخاصة أولئك الذين يدعمون الإرهاب، مفادها أن القوات المسلحة عازمة على تحرير كل تراب ليبيا، ولن تتهاون أبدا مع من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار ووحدة ليبيا».