الأحد 16 يونيو 2024

«رونالدو» يقصي البايرن.. ويواصل حلم التتويج الـ12 لمدريد

18-4-2017 | 23:18

سجل كريستاينو رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود ريال مدريد للتأهل إلى دور نصف النهائي بعد التفوق على بايرن ميونخ في الوقت الإضافي 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة بهدفين مقابل هدف.

ليتأهل ريال مدريد للمرة السابعة على التوالي للدور النصف النهائي في رقم قياسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مع بداية الشوط الثاني الإضافي هاجم ريال مدريد بكل قوة مع بداية الشوط الإضافي الأول وكاد رونالدو أن يسجل هدف التعادل بعد تسديدة صاروخية تصدى لها العملاق مانويل نوير ببراعة شديدة وأخرجها إلي ضربة ركينة.

وفي دقيقة 99 أرسل فاسكيز تمريرة عرضية متقنة سددها ماركو أسنسو زاحفة أرضية بشكل مفاجئ، ولكن كالعادة كان نوير له بالمرصاد.

وفي دقيقة 105 تكفل ثنائي صناع السعادة المدريدية بتحطيم جدار "نوير" بعد ما أرسل القائد سيرجيو راموس كرة سحرية أستلمها الخالي من المراقبة رونالدو بالصدر قبل أن يسددها لتهتز شباك جدار ميونخ نوير ويتعادل ريال مدريد ويعود بالنتيجة للمرة الثانية في المباراة.

وفي دقيقة 109 وعلى طريقة "الماردونية" انطلق مارسلو من نصف الملعب ليضرب دافع البافري بالكامل بمهارة كبيرة ويصبح منفردًا بالحارس مانويل نوير وجها لوجهة قبل أن يمرر كرة إلى كريستاينو رونالدو الذي وضع الكرة في الشباك ليسجل هاتريك تاريخي ويضمن التأهل إلي دور نصف النهائي للميرنجي.

قبل أن يفعل ماركو أسينسو ما فعلة مارسلو بالدفاع البافاري ويراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسجل الهدف الرابع ويكرر سيناريو عام 2014، وينتصر ريال مدريد مرة أخرى برباعية على بايرن ميونخ ويتأهل إلى دور نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي.