السبت 29 يونيو 2024

محافظ المنيا يقرر الغاء إجازة العيد للعاملين بالمرافق

21-5-2020 | 15:55

 قرر محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم الخميس، إلغاء الإجازات والراحات بجميع الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع رفع درجة الاستعداد القصوى قبل وأثناء وبعد العيد، مع استمرار أعمال التعقيم والتطهير للمؤسسات الحكومية، والشوارع بشكل دوري، وكذلك تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس أن المحافظ شدد على رؤساء المدن، ومديري المصالح الحكومية، تطبيق قرار حظر دخول الموظفين والمواطنين لديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية بدون ارتداء الكمامة، وعلى جميع المصالح الحكومية الالتزام بتنفيذ القرار بكل دقة وحزم وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئول عن تلك المخالفة.


ووجّه "القاضي" بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، تعمل على مدار 24 ساعة ويتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.


وكلف" القاضي" مديرية التموين بوضع خطة لعدم توقف المخابز أثناء عطلة العيد مع الإعلان عن مواعيد التشغيل للمخابز وتوفير أسطوانات البوتاجاز لسد احتياجات المواطنين خلال أيام العيد.


وأمر المحافظ مديرية الصحة بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عالٍ من الجودة على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ.