الجمعة 14 يونيو 2024

توريد 122 ألفا و449 طن قمح للصوامع منذ بدء موسم الحصاد بأسيوط

23-5-2020 | 12:41

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم توريد 122 ألفا و449 طن قمح بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن، حيث تم حصاد 226 ألف فدان مزروعة بالقمح حتى الآن من إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالمحافظة، والتي بلغت 226 ألفا و683 فدانا.

وأشار سعد - في بيان اليوم السبت - إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح بالصوامع ومراكز التجميع بمراكز وأحياء المحافظة، فضلا عن استلام الأقماح من المزارعين بـ27 مركز تجميع، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين وأسرهم والمترددين عليهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود وتحفيز المزارعين لتوريد القمح حتى آخر يوم للتوريد في منتصف يوليو القادم وتسهيل الإجراءات وصرف المستحقات للمزارعين.

وشدد على استمرار الحملات وتكثيف المتابعة الميدانية والرقابة لأعمال الحصاد والتوريد وتسهيل كافة الإجراءات أمام المزارعين لتوريد محصول القمح، وفقًا للضوابط التي تم وضعها ومتابعة الأقماح التي يتم توريدها ومراقبة إجراءات التخزين والتشوين وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة توريد أقماح مخالفة لمواصفات الجودة والسلامة وتسهيل كافة الإجراءات لاستلام الأقماح من المزارعين.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إبراهيم سرور أن كميات القمح التي تم توريدها هذا العام تشهد زيادة كبيرة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنه يتم عمل بيان يومي بمساحات الأراضي التي تم حصادها وكميات الأقماح التي تم توريدها لمراكز التجميع والصوامع.