الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الشباب لـ«الهلال اليوم»: هدفنا تذليل كافة المعوقات لاستئناف النشاط الرياضي

24-5-2020 | 08:54

تسابق وزارة الشباب والرياضة الزمن خلال الفترة الحالية لإنهاء الإجراءات الاحترازية التي سيتم تحديدها إلى الاتحادات الرياضية المتنوعة عقب إجازة عيد الفطر.


وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لـ"الهلال اليوم" أن عودة الأنشطة بشكل تدريجي هو الذي يعنينا فى المقام الأول، بعيدا عن إثارة أي أزمات أو معوقات تقف حجر عثرة في سبيل استئناف النشاط الرياضي، لاسيما بعدما حدد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منتصف يونيو المقبل لعودة النشاط تدريجيا.


وعن صعوبة تحمل تكلفة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الشباب أكد الوزير على أهمية تخطى أزمة المرحلة الحالية، ثم تبدأ مرحلة التنسيق بين وزارة الصحة على تكثيف الإجراءات على مستوى الاتحادات والأندية المختلفة بشكل تدريجي، وهناك سيناريوهات محددة لكل مرحلة، وسوف نبحث كافة المعوقات لاتخاذ القرارات اللازمة لتذليلها.


وقال صبحي هناك لجنة صحية تقوم حاليا بالتنسيق مع كافة الجهات المسئولة لتحديد الإجراءات التي سيتم إلزامها للاتحادات الرياضية، وسيكون كل اتحاد مسئول عن مناقشة الإجراءات مع الأندية التي تتبعه.


واختتم الوزير تصريحاته بقوله إن هناك تعاون مثمر وفعال مع مسئولي وزارة الصحة بغية بحث كافة الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي.