الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظة الإسكندرية وأجهزتها تتخذ كافة الإجراءات الوقائية لتأمين الاحتفال بعيد الفطر

24-5-2020 | 09:57

احتفل أهالي ومواطنو الإسكندرية بأول أيام عيد الفطر المبارك، واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية والمختصة كافة الاستعدادات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وفض التجمعات حرصا علي سلامة المواطنين.


وقررت مديرية الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، مع تواجد ومضاعفة جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم للتعامل مع أي حالة مرضية.


وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور على جميع الشواطئ للتأكد من إغلاقها تنفيذا لقرار وتوجيهات محافظ الاسكندرية محمد الشريف ، في اطار الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات الأمنية، حيث كثف رجال مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين من حملاتهم للتأكد من إغلاق المقاهي وبيان مدي صلاحية المأكولات التي تقدمها المحال والتزامها بقرار الحظر والميعاد المحدد له في الخامسة مساء، مع المرور على المخابز والمستودعات لتوفير اسطوانات الغاز والخبز للمواطنين.


وتم زيادة الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية، وزيادة جهود رجال البحث الجنائي لمنع أي تصرفات أو سلوك يخل بالامن العام أو يمثل خروجا عن القانون والشرعية.


والتزمت المساجد بالقرار الصادر من وزارة الأوقاف بشأن صلاة عيد الفطر المبارك، والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار الفيروس ، وخلت الساحات حول المساجد من المصلين، كما قامت بإذاعة صلاة العيد التى تنقلها إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت دون السماح لأحد غير العاملين بالمسجد بالتواجد داخل صحن المسجد.