السبت 11 مايو 2024

كيفية الحفاظ على صحة الأسنان مع تناول كعك العيد

سيدتي24-5-2020 | 17:14

يمكن أن يتسبب الإفراط فى تناول كعك وحلوى العيد إلى العديد من المشاكل الطبية ومن ضمنها مشاكل الأسنان حيث يمكن أن تتسبب نسبة السكريات العالية الموجودة فى كعك العيد فى تسوس الأسنان , ولذلك نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التى يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة الأسنان خلال العيد.

1-      تجنبى الإفراط فى تناول الحلوى على مدار اليوم لأن ذلك سوف يجعل من الصعب تنطيف الأسنان بعد كل وجبة وهو ما سوف يسمح للبكتريا الموجودة فى الفم  بالتغذي على الفضلات السكرية الملتصقة فى الأسنان وانتاج الأحماض المسببة للتسوس

2-      حددى وقتا بعينه لتناول كعك العيد ثم اغسلي الفم بالماء العادى ثم بعد مرور نصف ساعة اغسلى فمك بفرشاة الأسنان والمعجون التقليدى برفق .

3-      يمكن مضع علكة تحتوى على مادة ال  Xylitol فهى قادرة على تقليل البكتريا المسببة للتسوس 

4-      تجنبى تناول المشروبات السكرية فى أيام العيد حتى لاتتسببى فى زيادة الأمر سوءا

5-      تجنبى تناول كعك وحلويات العيد قبل النوم فإلى جانب أنه عادة ما يتم السهو عن غسل الأسنان بعد تناول وجبة خفيفة قبل النوم , فإن تناول السكريات قبل النوم ويؤدى إلى عدم النوم العميق .

6-      يجب استخدام معجون أسنان يحتوى على مادة الفلورايد فهو المادة الفعالة فى محاربة التسوس

7-      التزمى بمواعيد محددة لتناول الوجبات وتجنبى تناول وجبات خفيفة بين الوجبات فكلما تم تناول طعام أو شراب فإن ذلك يساعد بكتريا الفم على إفراز الأحماض التى يمكنها تدمير مينا الأسنان والتسبب فى التسوس

    Dr.Radwa
    Egypt Air